عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

عمال منجم ماريكانا المضربين يستأنفون عملهم مقابل الزيادة في أجورهم

محادثة
عمال منجم ماريكانا المضربين يستأنفون عملهم مقابل الزيادة في أجورهم
حجم النص Aa Aa

بعد أكثرمن شهر من الإضراب قبل عمال منجم ماريكانا التابع لشركة لونمين استئناف عملهم يوم الخميس، مقابل الزيادة في أجورهم بنسبة اثنين وعشرين في المائة.

الإتفاق بين العمال المضربين و مجموعة لونمين البريطانية تم بواسطة الاسقف الأنغليكاني جو سيوكا، الذي نجح في مهمته بعد مفاوضات شاقة.

ويأتي هذا الإتفاق غداة دعوة حكومة جنوب افريقيا طرفي النزاع إلى إيجاد حل سريع، نظرا إلى التأثير السلبي للإضرابات على الإقتصاد الوطني على حد قولها.

وانطلقت إحتجاجات العمال، بالقرب من منجم ماريكانا في العاشر من آب/ أغسطس الماضي ثم امتدت بعد ذلك لتشمل عمال المناجم في مناطق أخرى من البلاد.

إذ زادت حدة التوتر بعد اطلاق الشرطة النار على المتظاهرين في 16 من الشهر الماضي، ما اسفر عن مقتل اربعة وثلاثين شخصا، ثم استمرت الإشتباكات بين الجانبين لترتفع حصيلة القتلى الى خمسة وأربعين شخصا.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، نفذت الشرطة عملية حول مساكن العمال بمنجم ماريكانا لمنع المظاهرات مستخدمة الرصاص الحي وقنابل الغازالمسيل للدموع مبررة ذلك بتعرض عناصرها إلى الخطر من قبل متظاهرين مسلحين.

ر.
ر.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox