عاجل

"يونيفيرسال غروب" للأعمال الموسيقية نحو شراء مجموعة "إيمي"

"يونيفيرسال غروب" للأعمال الموسيقية نحو شراء مجموعة "إيمي"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

“يونيفيرسال غروب“، أكبر مجموعة منتجة للأعمال الموسيقية نالت موافقة الاتحاد الأوروبي لتتمكن من شراء مجموعة “إيمي” الإنكليزية بنحو مليار وتسعمئة مليون دولار، لكن المحققين في أسس المنافسة فرضوا على المجموعة تسويق بعض تسجيلات “إيمي” كي لا تسيطر على السوق.

الصفقة تمت بعدما تراجعت حصتا المجموعتين في سوق الموسيقى مقابل ارتفاع حصة المنتجين المستقلين. على الرغم من هذا التراجع فإن “يونيفيرسال” تحتل الحصة الأكبر في الأسواق بين المجموعات و“إيمي” تأتي في المرتبة الثانية، ما يعني أن الاندماج المحتمل يتوقع أن يسيطر على أكثر من ثلث السوق، حتى بعد بيع بعض تسجيلات “إيمي”.

الشارون المحتملون لتسجيلات “إيمي” هم “وارنير ميوزيك“، “بي أم جي“،” سوني ميوزيك” و“ريتشارد برانسون”. الصفقة لن تتم قبل موافقة لجنة التجارة الفيديرالية في الولايات المتحدة. المجموعة الضامة للمنتجين المستقلين في أوروبا حذرت من أن الاندماج المحتمل قد يمحي أسس المنافسة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox