عاجل

الأحزاب المعارضة في بيلاروسيا تعتبر الانتخابات التشريعية مزورة وغير قانونية

الأحزاب المعارضة في بيلاروسيا تعتبر الانتخابات التشريعية مزورة وغير قانونية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بيلاروسيا ترفض انتقادات المراقبين الدوليين حول الانتخابات التشريعية التي جرت الاحد وفاز بها المرشحون الموالون للرئيس الحالي الكسندر لوكاتشنكو. الانتخابات التي بلغت فيها نسبة المشاركة حوالي 73% قاطعتها مختلف الاحزاب المعارضة التي نددت بمجريات الاقتراع وبالنتائج التي اعتبرتها مزورة.

رئيس احد الاحزاب المعارضة يوضح قائلا:“هي ليست بالانتخابات النزيهة والقانونية ولا تعبر عن بيلاروسيا ومواطنيها، نحن لم ننتخب أي عضو في البرلمان، يجب ان تعلموا أن نصف البلاروسيين قاطعوا هذه الانتخابات.”

رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي المعارض ريماشوفسكي يضيف:” الحكومة الحالية تحسن كيفية تزوير الانتخابات، ان نداءات المقاطعة كانت ناجحة جدا خاصة في المدن الكبرى في بيلاروسيا.”

يشار الى أن الاتحاد الاروبي كان قد انتقد اليوم الطريقة التي أجريت فيها الانتخابات التشريعية في بيلاروسيا، واعتبرها فرصة اخرى ضائعة لاجراء انتخابات نزيهة وفقا للمعايير الدولية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox