عاجل

ليلى شهيد من يورونيوز:"هدفنا تحقيق الاعتراف بالسلطة الفلسطينية كدولة".

ليلى شهيد من يورونيوز:"هدفنا تحقيق الاعتراف بالسلطة الفلسطينية كدولة".
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الرئيس محمود عباس يطالب باعتراف دولي بفلسطين في الامم المتحدة وفي استوديوهات يورونيوز في بروكسل ممثلة السلطة الفلسطينية لدى الاتحاد الاوروبي لم تستثن اي خيار ممكن من اجل تحقيق الاعتراف بالسلطة الفلسطينية كدولة.

ليلى شهيد:” ليس لدينا اي بديل عن الامم المتحدة ليس لدينا مكان آخر اذا اردنا ان نلجأ الى سبل ديبلوماسية و غير عنيفة ، فإذا اردنا ان نعود الى الكفاح المسلح فهذا موضوع آخر لذلك اعتقد ان الموقف الفلسطيني قوي جدا و ان لم يستمع العالم فلدينا امكانيات أخرى بما فيها الغاء الاتفاقيات و حينئذ كل يعود الى شعبه”.

ليلى شهيد تناولت في حديثها الى يورونيوز الموضوع النووي الايراني و اعتماد العالم على معيارين في معالجته.

ليلى شهيد:“نحن مع نزع السلاح النووي و السلاح الكيميائي من كل الشرق الاوسط بما في ذلك اسرائيل ونحن لا نقبل ان يفرض على ايران ما لا يفرض على اسرائيل فإيران وقعت على اتفاقيات دولية لم توقع عليها اسرائيل لأن لديها مئتي صاروخ نويي فلماذا يطبق على ايران ما لا يطبق على اسرائيل؟ فاذا رغبت الامم المتحدة حقيقة ان تكون محترمة فلتطبق قراراتها على الجميع و لنجعل كل الشرق الاوسط خال من السلاح النووي”.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox