عاجل

مقتل معارضين في فنزويلا قبل أسبوع من الانتخابات الرئاسية

مقتل معارضين في فنزويلا قبل أسبوع من الانتخابات الرئاسية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قتل سياسيان معارضان في فنزويلا خلال تجمع انتخابي قبيل أسبوع واحد من انطلاق الانتخابات الرئاسية. القتيلان هما جيسون فاليرو من حزب المعارضة والعدالة وعمر فرنانديز سياسي مستقل.

مصادر اعلامية محلية أكدت أن المعارضين كان بصدد حشد الدعم لزعيم المعارضة هينريك كابرليس الا أنهما قتلا في ولاية باريناس عندما أطلق مسلحون النار عليهما وفروا بعد ذلك من مكان الحادث.

ويحشد كل من الرئيس الفنزويلي الحالي هوغو شافيز وزعيم المعارضة كابريليس مؤيديهما في حملتيهما الانتخابية خلال الايام الاخيرة ، انتخابات رئاسية ستنطلق في السابع من شهر تشرين الاول أكتوبر.

هوغو شافيز المتربع على كرسي الرئاسة منذ عام الف وتسعمائة وتسعة وتسعين والمترشح لولاية رئاسية جديدة من ست سنوات، أكد في اخر مقابلاته الصحفية عن ثقته في هزم زعيم المعارضة الفنزويلية كابريليس كما اكد أنه شفي من مرض السرطان وهو قادر على حكم فنزويلا حتى عام ألفين وتسعة عشر.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox