عاجل
This content is not available in your region

اعتقال 17 لاعبا في فريق فرنسي لكرة اليد بشبهة التلاعب بنتائج إحدى المباريات

محادثة
اعتقال 17 لاعبا في فريق فرنسي لكرة اليد بشبهة التلاعب بنتائج إحدى المباريات
حجم النص Aa Aa

16 لاعبا في فريق مونبولييه الفرنسي لكرة اليد، إضافةً إلى النجم الأوروبي لهذه الرياضة نيكولا قارة باديتش يُوضعون رهن الاعتقال منذ مساء الأحد بشبهة تلاعبٍ مفترَضٍ بنتيجة إحدى مباريات الفريق بما يتفق مع مراهناتهم أو مراهنات أقاربهم في إطار الرهان الرياضي الفرنسي.ما تأكد حتى الآن بخصوص اللاعب قارة باديتش وشقيقه هو مشاركتهما في الرهان، غير أن محاميي اللاعبين يشددون على أن هذه المشاركة وإن كانت مساسا بأخلاقيات منافسات كرة اليد، فإنه لا يوجد ما يشير إلى أن موكِّليهم غشوا خلال مشاركتهم في المباراة على أرضية الملعب. وبالتالي، يضيف المحامون، القضية قضية “مخالفة رياضية” وليست “جزائية”.
في حال ثبوت أن ما حدث مجرد مخالفة رياضية فإن المتهمين بها يواجهون عقوبة حرمانهم من المشاركة في 6 مباريات مع دفع غرامة بمبلغ 15 ألف يورو. لكن في حال ثبوت أنهم غشوا خلال اللعب في المباراة فإنهم قد يعاقبون بالحبس لمدة 5 أعوام مع تغريمهم بمبلغ 75 ألف يورو بتهمة الغش والفساد.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox