عاجل
This content is not available in your region

مسيرة في أسلام أباد للاحتجاج على الغارات التي تشنها طائرات أمريكية من دون طيار

محادثة
مسيرة في أسلام أباد للاحتجاج على الغارات التي تشنها طائرات أمريكية من دون طيار
حجم النص Aa Aa

إنطلقت من العاصمة الباكستانيةإسلام آباد، إلى المناطق القبلية جنوب وزيرستان، مسيرة للاحتجاج على الغارات التي تشنها طائرات أمريكية من دون طيار.

ويقود المسيرة التي شارك فيها نحو مئة ألف شخص، لاعب الكريكيت السابق زعيم حركة إنصاف الباكستانية عمران خان الذي أعلن أنها تهدف لإتاحة الفرصة إلى العالم ليطلع على ما تسببه هذه الغارات من قتل للأبرياء ودمار للمناطق القبلية في بلاده.

مضيفا :
“كل ما نريده هو تغيير في الاستراتيجية. نريد الحوار، وبدء عملية السلام ، بالضبط ما حدث في ايرلندا الشمالية. لم يرضى أحد التحدث مع الجيش الجمهوري الايرلندي، إنما في نهاية المطاف كان هناك تسوية سياسية”.

وقد شارك العشرات من النشطاء الامريكيين والبريطانيين المدافعين عن السلام في هذه المسيرة مؤكدين أن مثل هذه الغارات ستزيد من دوامة العنف واستهداف الأبرياء كما تسلط الضوء على الاف القتلى ممن قضوا في نحو ثلاثمائة غارة شنتها طائرات أمريكية دون طيار خلال السنوات الثماني الماضية.

هذا وقد أصدرت حركة طالبان الباكستانية، بيانا انتقدت فيه المسيرة وقالت إن خان، يهدف من ورائها لتحقيق مصالح سياسية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox