عاجل
This content is not available in your region

الروسيون يختارون ممثليهم خلال الانتخابات المحلية

محادثة
الروسيون يختارون ممثليهم خلال الانتخابات المحلية
حجم النص Aa Aa

يتوجه الروسيون إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في الانتخابات المحلية المزمع إجراءها اليوم الأحد. انتخابات هي الأولى في البلاد منذ عودة فلاديمير بوتين إلى سدة الحكم في شهر أيار مايو المنصرم.
هذه الانتخابات تشمل أكثر من أربعة آلاف وستمائة محافظة في البلاد يتنافس عليها مرشحو الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة.
“إيفجينيا شيريكوفا” التي تترشح في إحدى البلديات الواقعة في ضواحي العاصمة موسكو تقول: “ نعتقد أنه يجب تنظيم مجموعات حرة في إدارة نشاطاتها، هذا الأمر يتمثل في المبادرات المحلية كجمعيات حماية غابة خيمكي مثلا، هذه المجموعات يمكنها فيما بعد القيام بنشاطات أخرى، يمكنها أيضا الإندماج في الهياكل الإدارية من أجل تغيير الأمور”

وتتطلع أحزاب المعارضة الروسية إلى قلب الموازين خلال هذه الانتخابات والفوز بأكبر عدد من المحافظات في البلاد.
المحلل السياسي “فاليري سولوفاي” يقول: “ روسيا شهدت تقدما ملحوظا منذ انتخابات ديسمبر / كانون الأول من العام الماضي، الشعب الروسي بأغلبيته أصبح يؤمن بالتغيير الذي لا مفر منه. وهذا ما أصبحت تدركه الحكومة الروسية تمام الإدراك”

يشار إلى أن الرئيس الأسبق للبلاد “ديميتري ميدفيداف” قام مباشرة بعد المظاهرات المعادية للكريملن في شهر ديسمبر الأخير بإعادة ترسيم الانتخابات المتعلقة باختيار رؤساء البلديات في البلاد التي ألغاها الرئيس الحالي بوتين في العام ألفين وأربعة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox