عاجل

تأجيل اوروبي للبت بالتكافؤ العددي بين الرجال و النساء في المجالس الادارية الكبرى

تأجيل اوروبي للبت بالتكافؤ العددي بين الرجال و النساء في المجالس الادارية الكبرى
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

عقبة جديدة بوجه مشاركة اكبر للنساء في مجالس ادارة الشركات الكبرى بعد تأجيل اللجان القانونية في البرلمان الاوروبي لمشروع قانون يفرض نسبة اربعين بالمئة من النساء في هذه المجالس.

مشروع القانون المؤجل البت فيه تقدمت به فيفيان ريدينغ المفوضة الاوروبية للشؤون العدلية و هي تقول ليورونيوز:” النضال مستمر منذ مئة عام فلا فرق ان انتظرنا اسبوعا او اسبوعين المهم ان يصدر التشريع من المفوضية و الجهاز القانوني يطلب مهلة اضافية لدرس الاقتراحات”.

بعض دول الاتحاد تعارض ان تشرع نسب التكافؤ العددي بين الرجال و النساء في مراكز القرار المؤسساتية وهذا الامر محور مناقشات عديدة داخل المؤسسات الرسمية الاوروبية.

بريتا تومسين من مجموعة نواب يسار الوسط في البرلمان الاوروبي :“نحن نقر بان المجالس الادارية للمؤسسات تفتقر للنساء نحن بحاجة الى النساء في المراكز الادارية العليا “

مارينا ياناكوداكيس من مجموعة النواب البريطانيين المحافظين تحدثت لانريكو بونا من يورونيوز: “نريد نقاشا لا قانونا اوروبيا بهذا الشأن لان على الدول الاعضاء ان تجد الحلول الفضلى لتنمية اقتصادها و صناعتها و اسلوب عيشها”.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox