عاجل

السجن لبرلسكوني يتقلص الى سنة واحدة

السجن لبرلسكوني يتقلص الى سنة واحدة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الحكم الذي قضت به محكمة إيطالية بحق رئيس الوزراء الايطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني تراجع من أربعة سنوات نافذة الى سنة واحدة، بعد إدانته بتهمة الاحتيال المالي، في قضية تعلقت بحقوق للبث التلفزيوني حصلت عليها شركته “ميديا سات”.
ويأتي تقليص مدة العقوبة بسبب عفو استفاد منه برلسكوني لمدة ثلاث سنوات بحسب محكمة ميلانو، طبقا لقانون تم سنه عام ألفين وستة.

ويتهم برلسكوني بأنه ضخم عمدا أسعار حقوق بث الأفلام التي كانت تشتريها شركات وهمية يملكها، خلال إعادة بيعها في امبراطوريته السمعية المرئية “ميديا سات“، وذلك حتى يتجنب دفع الضرائب.

ومنع القضاء برلسكوني أيضا من شغل أي منصب في القطاع العام، لمدة خمس سنوات. ويحاكم برلسكوني الى جانب عشرة أشخاص آخرين في قضية مر عليها ست سنوات.

وبإمكان برلسكوني البالغ من العمر ستة وسبعين عاما أن يتقدم باستئناف الحكم الصادر ضده مرتين ويمكن لذلك أن يستغرق سنوات طويلة، وبالنظر الى تقدم سنه لا يبدو أن قدماه ستطأ السجن، ولا أنه سيبقى تحت الاقامة الجبرية.

ويأتي الحكم بعد يومين من إعلان برلسكوني أنه لن يترشح مجددا لرئاسة حزب الحرية الذي يتزعمه، خلال الانتخابات التي ستجري في الربيع المقبل.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox