عاجل
This content is not available in your region

نيويورك تعلن حالةالطوارئ ترقبا لاعصار "ساندي"

محادثة
نيويورك تعلن حالةالطوارئ ترقبا لاعصار "ساندي"
حجم النص Aa Aa

حاكم نيويورك يعلن حالة الطوارئ حالة الطوارىء مع اقتراب الاعصار ساندي الذي يمكن ان يضرب الساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة بعدما اودى بحياة اكثر من 38 شخصا في منطقة الكاريبي.
خبراء الارصاد الجوية اشاروا الى ان الاعصار يمكن أن يضرب نيويورك مطلع الاسبوع القادم. لكن قبل ان يصل يمكن ان تتراجع شدته ليصبح عاصفة استوائية لكن سترافقه امطار غزيرة اعتبارا من الاثنين.

مايكل بلومبيرغ، عمدة مدينة نيويورك يقول :“ان العاصفة تقترب من شاطئ المدينة ومن المحتمل ان تضرب المدينة ما يشكل خطرا على المنطقة الساحلية وذلك بسبب المد والجزر والرياح القوية والامطار الغزيرة التي ستستمر لمدة ايام وهناك احتمال حدوث فيضانات وقد نضطر لاغلاق بعض الجسور”.

وقد يؤي الاعصار الى شلل في مطارات كينيدي ولاغاريا ونيوآرك في نيويورك التي تستقبل يوميا ملايين المسافرين كذلك من الممكن ان تتوقف قطارات الضواحي والحافلات واكد بلومبرغ ان بلدية نيويروك تعمل لضمان اجلاء الناس الى اكثر 65ملجأ تحوي مؤن كاملة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox