لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اعصار ساندي يودي بحياة أكثر من 13 شخصا عند وصوله الساحل الشرقي للولايات المتحدة

اعصار ساندي يودي بحياة أكثر من 13 شخصا عند وصوله الساحل الشرقي للولايات المتحدة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قتل ما لايقل عن 13 شخصا في الولايات المتحدة وكندا بسبب الاعصار ساندي الذي وصل الساحل الشرقي للولايات المتحدة وحمل معه الامطار الغزيرة التي غمرت شوارع مدينة نيويورك ولونغ ايلاند ونيوجرسي.انتاج لكهرباء في ولاية نيوجرزي تأثر بشكل كبير وخصوصا أن مفاعلين نوويين ينتجان نصف حاجة نيوجيرزي مهددين بالاغلاق بسبب ارتفاع منسوب المياه.
اما في المناطق التي يهددها الاعصار تم اغلاق الموانىء ومصافي النفط .عمدة المدينة مايكل بلومبرغ حذر سكان نيويورك من الخروج من منازلهم قائلا:“إن وقت الخروج من المنازل قد انتهى لايجب على اي احد منكم الخروج لان الخطر ما يزال موجودا ،وحتى تمر العاصفة بأمان لا يمكنكم الخروج، عليكم البقاء حيث انتم اعود واكرر هناك خطر كبير في الخروج الى الشارع “.
تم تحديد مركز العاصفة في كل من نيو جيرسي ونيويورك حيث تم الإبلاغ عن ارتفاع سرعة الرياح إلى 120 كيلومترا في الساعة.الشبكة الاخبارية الامريكية“سي ان ان “ كانت قد اشارت أن أكثر من 3ملايين منزل في 11 ولاية من دون تيار كهربائي .