لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

النيويوركيون يستفيقون على فياضات كبرى وخسائر فادحة بعد مرور ساندي

النيويوركيون يستفيقون على فياضات كبرى وخسائر فادحة بعد مرور ساندي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مدينة نيويورك التي لا تنام عاشت ليل الاثنين الثلاثاء يوما أسود وساعات عصيبة في تاريخها مع عبور الاعصار ساندي الذي أودى بحياة خمسة أشخاص في المنطقة.النيويوركيون استفاقوا على انقطاعات في التيار الكهربائي وارتفاع منسوب المياه وفيضانات هائلة أدت الى اغراق نصف مانهاتن في ظلام حالك وصمت رهيب في الموقع المعروف بالحركة والصخب.
تقول هذه السيدة من سكان نيويورك:“مساء أمس، عندما كنا ننظر الى هذا الشارع رأينا النهر يتجه صوبنا المشهد كان وكأنه لقطة سينمائية لقد كان أمرا مدهشا حقا.” ويضيف هذا الشاب:“نحن دائما نربط ما حدث باعصار ايرين وماذا وقع العام المنصرم لذلك أعتقد أن الجميع كان يظنون أن الأمر لن يكون بهذه الخطورة ولم يستعدوا بقدر الامكان لذلك.” حجم الأضرار بات جسيما فالمياه غمرت المنازل والمكاتب والمدارس ومحطات قطارات الأنفاق ما سيؤخر استئناف الحياة العادية في أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية سكانا ومن المتوقع أن تزيد الخسائر بعد أن ضربت أقوى عاصفة أطلسية شرق البلاد.