عاجل

الجيش الكونغولي يستعد لشن هجوم مضاد على المتمردين في غوما

الجيش الكونغولي يستعد لشن هجوم مضاد على المتمردين في غوما
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الجيش الكونغولي يستعد لشن هجوم مضاد لاستعادة مدينة غوما التي استولي عليها متمردو حركة “ام 23” الاسبوع الماضي. قائد جيش البر الكونغولي فرانسوا اولينغا أكد ارتفاع معنويات قواته بعد تطهير الجيش من عناصر تعاونت مع المتمردين.قائد جيش البر الكونغولي فرانسوا اولينغا يقول:
“تعرضنا لهجوم وعلينا مواجهته. الكونغو ليست قلقة فالجيش واجه مشكلات بسبب الخونة” دقات طبول الحرب التي باتت تعلو خلال الساعات الماضية مع اقتراب نهاية المهلة التي مُنحت للمتمردين للانسحاب من المدينة، تزامنت مع توجه زعيم المتمردين الكولونيل سلطاني ماكنغا إلى اوغاندا لحضور جولة جديدة من المحادثات لبحث شروط الانسحاب. ويقول المتمردون انهم لم يحصلوا على المناصب العسكرية التي وعدوا بها في اتفاق ابرم عام الفين وتسعة لانهاء انتفاضة سابقة لهم، فيما حذرت الامم المتحدة من خطورة الوضع الانساني في البلاد في ظل صعوبة وصول موظفي الاغاثة الانسانية إلى معسكرات النزوح التي اقيمت في وقت سابق بسبب القتال بين الطرفين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox