عاجل

ثلاثة اجتماعات بثلاثة اسابيع لوزراء مالية منطقة اليورو بشأن اليونان

ثلاثة اجتماعات بثلاثة اسابيع لوزراء مالية منطقة اليورو بشأن اليونان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

كريستين لاغارد على رأس وفد من صندوق النقد الدولي في بروكسل للمشاركة مع وزراء مالية منطقة اليورو بثالث اجتماع خلال شهرمتعلق بمبلغ واحد و ثلاثين مليار يورو و هي الدفعة الجديدة من الاموال لليونان>
اولي رين المفوض الاوروبي للشؤون المالية اعلن للصحفيين ان“الحاجة ملحة للتقدم فقط قليلا الى الامام اليونان قدمت و حان وقت تسليمها المساعدات”.

صندوق النقد الدولي يرغب بان تلغي حكومات منطقة اليورو جزءا من ديون اليونان.

وزير مالية فرنسا بيار موسكوفيسسي تحدث عن هذا الموضوع قائلا:“كل الاحتمالات معروضة و الاتفاق بمتناول اليد اذا عرفنا كيف نتصرف و اذا ساد التعقل نصل بسرعة الى نتيجة”.

جيمس فريني من يورونيوز واكب اعمال وزراء المالية و يختم تقريره بالقول :“مسألتان عالقتان بالنسبة للديون اليونانية اولا مبدأ المعاملة بالمثل فلا تطلب دولة مدينة مثل البرتغال و ايرلندا ان تساعد مجددا او تخفض ديونها او تلغى و ثانيا يصعب على السيدة ميركيل ان تمرر مشروعا كهذا و هي على ابواب انتخابات في الخريف المقبل”.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox