لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الولايات المتحدة والتحديات المناخية الجديدة

الولايات المتحدة والتحديات المناخية الجديدة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مع افتتاح المؤتمر الأممي للمناخ في الدوحة تتجه الأنظار إلى قادة كبرى دول العالم وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمعرفة مواقفهم بشأن قضايا المناخ التي تهدد العالم بشكل كبير.
 
فإعصار ساندي المدمر الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة في التاسع والعشرين من الشهر الفارط أثار عددا من التساؤلات حول علاقة تغير المناخ بالكوارث الطبيعية.
 
الرئيس أوباما يقول: “أنا مقتنع تمام الاقتناع أن تغير المناخ أمر حقيقي فهو يؤثر على السلوك البشري، نحن ملزمون تجاه الأجيال القادمة بفعل شيء ما”
 
 
أخصائية في الموضوع تقول : “انبعاثات الغازات الدفيئة تؤثر على الولايات المتحدة الأمريكية كما تؤثر على بلدان أخرى كبنغلاداش وباكستان ونيكاراغوا، يجب العمل من الآن لمعالجة الأمر، وهذه هي الرسالة التي كان علينا استيعابها من وراء إعصار ساندي الأخير”
 
 
يشار إلى أن الرئيس الأمريكي كان قد تعهد خلال حملته الإنتخابية بالتعامل مع قضية تغير المناخ بشكل جدي في الوقت الذي لا تزال فيه الولايات المتحدة ترفض المصادقة على اتفاقية كيوتو البيئية.