عاجل

عاصفة هوجاء تحطم جانبا من مصنع "ايلفا" للحديد والصلب جنوب ايطاليا

عاصفة هوجاء تحطم جانبا من مصنع "ايلفا" للحديد والصلب جنوب ايطاليا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تعطلت المفاوضات بين الحكومة الايطالية ومالكي مصنع اليفا للحديد والصلب في مدينة تارنتو جنوب البلاد، فكفلت الطبيعة الامر برمته. عاصفة هوجاء قادمة من البحر ضربت المصنع لتحطم وتدمر بعض اجزائه. كما تسببت صاعقة في سقوط اعمدة الكهرباء ما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي عن خط النقل الحديدي في المنطقة.
العاصفة تسببت كذلك في اصابة عشرين عامل في المصنع بجراح خفيفة فيما اعلن عن فقدان عامل آخر بعد سقوط الرافعة التي كان على متنها في البحر.
وتشهد ايطاليا منذ بضعة ايام تساقط كميات كبيرة من الامطار في عدد من مناطق البلاد ادت الى مقتل اربعة اشخاص في منطقة توسكانا قبل حوالي اسبوعين كما تشهد مدينة فينيسيا شمال البلاد، منذ اكثر من ثلاثة اسابيع، موجة فيضانات غير مسبوقة.

مصنع ايلفا وهو اكبر مصنع للحديد والصلب في اوروبا يشهد منذ بضعة اشهر ازمة حادة لما يتسبب فيه من تلوث في المنطقة حيث امرت المحكمة باغلاقه في تموز يوليو الماضي غير ان العمل لا يزال متواصلا فيه رغم صدور الامر القضائي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox