لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

اعتداء على مخيم للاجئين في مدينة غوما الكونغولية بعد انسحاب المتمردين منها

 محادثة
اعتداء على مخيم للاجئين في مدينة غوما الكونغولية بعد انسحاب المتمردين منها
حجم النص Aa Aa

“رجال مسلحون” يعتدون ليل السبت إلى الأحد على مخيم للنازحين الكونغوليين قرب مدينة غوما في جمهورية الكونغو الديمقراطية بعد انسحاب متمردي حركة آم 23 منها تقول وكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والمسؤول الكونغولي للمخيّم.

المعتدون الذين كانوا يحملون، حسب شهود عيان، بندقيات رشاشة وقاذفات صواريخ اغتصبوا على الأقل ست نساء ونهبوا كميات من الأغذية والألبسة والمال والهواتف، وأخذوا معهم عددا من المراهقين استُخدِموا في حمل “الغنائم“، ولم يعد سوى اثني عشر منهم إلى المخيم.

المخيم المعتدى عليه في غوما يأوي ما بين ثلاثين ألف إلى خمسة وثلاثين ألف شخص.

حركة آم 23 انسحبت من غوما التي استولت عليها في العشرين من الشهر الماضي بعد وعود الوسطاء الإقليميين والدوليين بفتح حوار مع رئيس البلاد جوزيف كابيلا الذي بقي يصم آذانَه إلى وقتٍ قريب عن جميع دعوات المتمردين إلى التفاوض.
الحركة تمردت عن النظام بحجة عدم احترامه عددا من بنود اتفاقية سلام وُقِّعت معهم عام ألفين وتسعة تقضي بإدماجهم في صفوف الجيش النظامي.