عاجل

بوتين: صواريخ باتريوت في تركيا "ستزيد" التوتر مع سوريا

بوتين: صواريخ باتريوت في تركيا "ستزيد" التوتر مع سوريا
حجم النص Aa Aa

في ختام زيارة عمل قصيرة قادته إلى تركيا، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن رغبة أنقرة في نشر صواريخ أرض جو من نوع باتريوت تابعة للحلف الأطلسي على حدودها ستزيد من التوتر مع الجارة سوريا. فلاديمير بوتين وخلال مؤتمر صحافي مشترك عقده مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان نصح تركيا بضبط النفس مؤكدا أن نشر هذه المنظومة الصاروخية سوف لن يهدأ الوضع بل بالعكس سيوتره، مشيرا مع ذلك إلى أنه “يتفهم” هواجس أنقره ألأمنية في هذا المجال.

من جهته، عبر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان عن قلقه المتزايد بشأن التطورات الأخيرة في القضية السورية وقال:” نأمل أن ينتهي الصراع الدائر في سوريا، يتعين على وزيري خارجية بلدينا تكثيف جهودهما واتخاذ الإجراءات اللازمة حتى ينجحا في مهمتهما”

وكانت تركيا قد طلبت من الحلف الأطلسي نشر صواريخ “باتريوت” على حدودها مع سوريا بعد سقوط عدد من القذائف السورية على أراضيها خلال الأسابيع الأخيرة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox