لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الجيش يرجئ لقاء مع القوى الوطنية إلى أجل غير مسمى

الجيش يرجئ لقاء مع القوى الوطنية إلى أجل غير مسمى
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الجيش المصري يُعلن تأجيل لقاء دعا إليه الرئيس محمد مرسي والمعارضة المصرية إلى أجل غير مسمى لعدم تحقق الاستجابة المأمولة رغم إعلان جبهة الإنقاذ الوطني  المعارضة موافقتها على المشاركة فيه. وحسب المتحدث بإسم الجيش، فردود الأفعال  لم تكن في مستوى الدعوة الموجهة إلى القوى السياسية للقاء لم شمل المصريين.
ميدانيا، الإنقسام لا يزال سيد الموقف بين أنصار الرئيس محمد مرسي ومعارضيه حول مسألة الإستفتاء على مشروع الدستور الجديد المثير للجدل، المعارضة المصرية ترى أنه غير توافقي. هذا السيد يقول: ” الرئيس مرسي فقد شرعيته، يوجد دم بيننا وبينه، ليس هناك فرق بين مرسي وسلفه. جماعة الإخوان تمارس الدعارة السياسية محلياً ودولياً، صفقات خيانة وعمالة”.
 
وفي ظلّ هذا الغليان الشعبي، قررت اللجنة الانتخابية المصرية تنظيم الإستفتاء على مشروع الدستور على مدى يومين بدلاً من يوم واحد وذلك في الخامس عشر والثاني والعشرين من هذا الشهر.