عاجل

الحكومة الهندية تأمر بتكوين لجنة قضائية للتحقيق في ملابسات اغتصاب طالبة جامعية

الحكومة الهندية تأمر بتكوين لجنة قضائية للتحقيق في ملابسات اغتصاب طالبة جامعية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الحكومة الهندية تأمر بفتح تحقيق جنائي جديد وتكوين لجنة قضائية للوقوف على ملابسات اغتصاب جماعي في حافلة للركاب ذهبت ضحيته قبل عشرة ايام طالبة في الثالثة والعشرين من العمر ما ادى الى اندلاع موجة احتجاجات عنيفة في الهند.هذه الاحتجاجات ادت الى مقتل شرطي واصابة مئة شخص بجروح من بينهم ستون شرطيا.وقد وعد وزير المالية الناطق الرسمي باسم الحكومة باجراء تحقيقات جديدة في هذه الحادثة وقال: “نريد ان يعي الجميع بان التحقيقات الجديدة ستتم في كنف الشفافية وسنحاول من خلالها ايجاد حلول لهذه الازمة التي امتدت تداعياتها لتشمل مدنا اخرى في الهند.”
التحقيقات الاولية حاولت وفق محامي الضحية طمس بعض الحقائق وتم على اثرها ايداع شرطيين السجن.هذا وترقد الفتاة في غرفة العناية المركزة بالمستشفى، حالتها الصحية لا تزال حرجة وفق الاطباء، اثر تعرضها لنزيف في الامعاء بعد ان قام المتهمون بضربها بقضبان حديدية قبل ان يلقوا بها خارح الحافلة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox