عاجل

شينزو آبي يتسلم مهامه رسميا رئيسا جديدا للحكومة اليابانية

شينزو آبي يتسلم مهامه رسميا رئيسا جديدا للحكومة اليابانية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

شينزو ابي يتسلم مهامه رسميا رئيسا جديدا للحكومة اليابانية بعد عشرة ايام من اجراء الانتخابات التشريعية والتي فاز فيها الحزب الليبرالي الديمقراطي الذي يتزعمه بحوالي ثمانية وعشرين في المئة من الاصوات.
عودة ابي للامساك بمقاليد الحكم في اليابان تاتي في وقت اضعفت فيه الازمة الاقتصادية البلاد وشهدت خلاله العلاقات الديبلوماسية مع الصين وروسيا تدهورا حادا.
وقال ابي في كلمة امام اعضاء البرلمان،:“الحكومة الجديدة سوف تعمل على حل مختلف المشاكل التي تعيشها اليابان، واضاف الترفيع في النمو الداخلي ياتي عبر اقتصاد قوي. ودون اعادة النظر في بعض السياسات الاقتصادية، لن تكون هناك اية اصلاحات مالية ولن يكون هناك مستقبل افضل لليابان.”
اليابان ترزح تحت وطأة ديون عامة تقدر ب240 في المئة كما يشهد حالة ركود اقتصادي حادة متاثرا بالوضع الاقتصادي العالمي الهش. شينزو ابي سيكون مطالبا كذلك بايجاد حلول لازمة الجزر المتنازع عليها مع كل من روسيا والصين اضافة الى ملف المفاعلات النووية حيث اعلن عزم حكومته مواصلة تشغيل هذه المفاعلات مع اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة في المستقبل.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox