لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

البداية العملية للرئاسة الايرلندية للاتحاد الاوروبي تُستَهل بمؤتمر صحفي في دبلن

البداية العملية للرئاسة الايرلندية للاتحاد الاوروبي تُستَهل بمؤتمر صحفي في دبلن
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لقاءات اوروبية مؤسساتية في دبلن ايذانا بالبدء عمليا بفترة الرئاسة الايرلندية للاتحاد الاوروبي، و انعقاد مؤتمر صحفي شارك فيه رئيس المفوضية الاوروبية و وزير خارجية ايرلندا ايمون غيلمور و رئيس الوزراء ايندا كيني الذي قال:“انتعاش ايرلندا من انتعاش الاتحاد الاوروبي و هو امر تطمح اليه الرئاسة الايرلندية للاتحاد”.

ستة و عشرون مفوضا اوروبيا رافقوا رئيس المفوضية الاوروبية الى الاجتماعات التحضيرية الاولى للرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي التي تتنقل من قبرص الى ايرلندا و هي مناسبة تمنح لكل دول الاتحاد الاوروبي بالتناوب.

يرلندا اول دولة استفادت من خطة انقاذ مالي منذ العام الفين و عشرة و تطمح لان تكون اول دولة في منطقة اليورو تخرج من خطة المساعدة قبل اليونان والبرتغال.

ايرلندا اعلنت ان من اهدافها خلال فترة رئاستها للاتحاد: “اقتراح اجراءات لتحفيز العمل والنمو” و تحقيق تقدم بالنسبة لمفاوضات اتفاقية التبادل التجاري الحر مع الولايات المتحدة.