لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

تصفية جسدية لثلاث سياسيات كرديات في باريس

 محادثة
تصفية جسدية لثلاث سياسيات كرديات في باريس
حجم النص Aa Aa

تجمع اليوم المئات من الناشطين الأكراد أمام المركز الاعلامي لكردستان الواقع في الدائرة الخامسة عشر في باريس تعبيرا عن رفضهم لمقتل ثلاث نساء كرديات.
النساء الثلاث ومن بينهم سكينة جانسيز، إحدى مؤسسات حزب العمال الكردستاني، تم العثور عليهن جثثا هامدة ليلة الاربعاء الى الخميس بعد أن تمت تصفيتهن بطلقات نارية في الرأس. وزير الداخلية الفرنسي ايمانويل فالس الذي زار صبيحة اليوم مكان الحادث، عبر عن تضامنه مع عائلات الضحايا ووعد باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمعرفة حيثيات الجريمة. وزير الداخلية الفرنسي ايمانويل فالس:” لقد قتلت ثلاث نساء بطلقات نارية، دون أي شك لقد تمت تصفيتهن، انا هنا لأن هذا أمر خطير للغاية ولا يمكننا أن نتقبله”. يشار الى أن الحادث يأتي في الوقت الذي تجري فيه أنقره مفاوضات مباشرة مع زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان المسجون منذ العام الف وتسعمائة وتسعة وتسعين في جزيرة ايمرالي شمال شرق تركيا.