لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

عشرون قتيلا على الاقل وعشرات الجرحى في انفجار في جامعة حلب

 محادثة
عشرون قتيلا على الاقل وعشرات الجرحى في انفجار في جامعة حلب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قتل عشرون شخصا على الاقل واصيب عشرات اخرون بجروح هذا الثلاثاء جراء انفجار في جامعة حلب في شمال سوريا, وفقا للمرصد السوري لحقوق الانسان المعارض ومقره لندن.

وتضاربت الانباء حول طبيعة الانفجار واسبابه. فقد ذكر الاعلام السوري الرسمي ان “مجموعة ارهابية مسلحة استهدفت جامعة حلب بقذيفتين صاروخيتين, مما اسفر عن مقتل عدد من الطلاب والمواطنين النازحين المقيمين في المدينة الجامعية.”

في حين نقل مراسل فرانس برس في حلب عن مصدر عسكري سوري قوله ان المقاتلين المعارضين اطلقوا صاروخ ارض جو مضادا للطائرات في اتجاه طائرة حربية كانت تحلق في المنطقة, لكنه اخطأ الهدف وسقط على الجامعة. وعرضت قناة “الاخبارية” السورية لقطات لمكان الانفجار, تظهر سيارات تحترق واخرى شبه مدمرة, بينما تبدو جثة واحدة على الاقل ممدة وسط الطريق التي يغطيها الركام.
وتظهر اللقطات اضرارا مادية كبيرة في المباني التي كان رجال الاطفاء يحاولون اطفاء حرائق اندلعت في بعض غرفها.

وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) اشارت من جهتها الى ان هذا الثلاثاء كان “اول يوم للامتحانات” في الجامعة. بينما افادت “الاخبارية” ان الجامعة ارجأت الامتحانات التي كانت مقررة الاربعاء والخميس الى موعد يحدد لاحقا.