لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

محكمة باكستان العليا تامر بتوقيف رئيس الوزراء المشتبه بضلوعه في قضية فساد

محكمة باكستان العليا تامر بتوقيف رئيس الوزراء المشتبه بضلوعه في قضية فساد
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

امرت محكمة باكستان العليا هذا الثلاثاء بتوقيف رئيس الوزراء رجاء برويز أشرف للاشتباه بضلوعه في قضية فساد تتعلق بعقود غير مشروعة في مجال الطاقة مع حوالى خمسة عشر شخصا آخرين.
وقد تم تعيين اشرف المقرب من الرئيس آصف علي زرداري رئيسا للوزراء في يونيو الماضي خلفا ليوسف رضا جيلاني الذي استقال بضغط من المحكمة العليا بعدما رفض اعادة فتح تحقيق قديم يتعلق بزرداري بتهمة الفساد.

يقول احد الباكستانيين:
“على الرغم من تاخره فهذا القرار الذي اتخذته المحكمة العليا جيد جدا. وكان على رئيس الوزراء أن يستقيل في وقت سابق، وهو لا يستحق أبدا منصب رئيس الوزراء. لانه ضالع في الفساد ونهب المال عندما كان وزير الطاقة. “

ويقول مواطن باكستاني اخر:
“كان يجب توقيفه منذ فترة طويلة، بمعية المتواطئين معه وكبار المسؤولين الذين نهبوا الثروة الوطنية. وعلى المحكمة العليا أن تتخذ إجراءات ضد هؤلاء الأشخاص في أقرب وقت ممكن.”

قرار توقيف رئيس الوزراء الباكستاني ياتي في حين تواجه الحكومة حركة احتجاج على “فساد” و“عدم اهلية” السلطات في اسلام اباد بمشاركة الالاف منذ مساء الاثنين وعلى راسهم رجل الدين طاهر القادري.