لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اشتباك القوات الفرنسية مع المتمردين الاسلاميين في ديابالي

اشتباك القوات الفرنسية مع المتمردين الاسلاميين في ديابالي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

القوات الخاصة الفرنسية تشتبك مع المتمردين الاسلاميين في مدينة ديابالي الواقعة على بعد اربعمائة كيلومتر شمال العاصمة باماكو.

مصادر امنية اكدت وصول القوات الفرنسية والجيش المالي إلى ديابالي وخوضهما لاشتباكات مع المتمردين الاسلاميين الذين سيطروا على المدينة الاثنين الماضي.

تقدم القوات الفرنسية نحو الشمال ياتي مع اعلان وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان أن تدخل بلاده يسير على نحو جيد معترفا في الوقت ذاته بصعوبة العملية الجارية.

وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان يقول:
“نحن في وضع ايجابي تماما مقارنة بالاسبوع الماضي لكن المعركة متواصلة وستكون طويلة والهدف منها هو استعادة مالي لسيادتها على كامل اراضيها”

اما في باماكو التي استبقت فيها فرنسا بعض قواتها لضمان امن العاصمة فقد اعرب بعض المواطنين عن ارتياحهم للتدخل الفرنسية بهدف طرد المتمردين.

مواطن مالي في باماكو يقول:
“سعيد جدا بوصول الفرنسيين من أجل تحرير الشعب المالي، فنحن نريد وحدة بلادنا وجمهوريتنا والتخلص من الارهابيين وتجار المخدرات للابد”

ونشرت فرنسا 800 جندي في مالي منذ بداية عمليتها العسكرية بيد ان هذا العدد مرجح للارتفاع ثلاث أضعاف خلال الفترة المقبلة.