لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

موجة من البرد والصقيع تعصف بأوروبا وتُعَطِّل حركة النقل

موجة من البرد والصقيع تعصف بأوروبا وتُعَطِّل حركة النقل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

موجة من البرد والصقيع تعصف بعدد من البلدان الأوروبية وتسبب اختلالات في حركة النقل وحوادث خطيرة على الطرق البرية. المطارات في حالة تأهب إزاء هذه الاضطرابات الجوية على غرار مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن الذي ألغى مئات الرحلات من بينها حوالي مائة رحلة يوم السبت، إضافة إلى مطاري رواسي شارل ديغول وأورلي في العاصمة الفرنسية باريس اللذين قررا تقليص عدد الرحلات الجوية بنسبة أربعين بالمائة غدا الأحد كإجراء وقائي لتفادي الحوادث الطارئة.
المسافرون العالقون في هيثرو تلقوا بعض الأغطية لقضاء ليلتهم داخل المطار ريثما تتحسن الأحوال الجوية يوم الاثنين حسب مصالح الأرصاد الجوية.

الأوضاع ذاتُها تمر بها بولندا التي شهدت خلال الأيام الاخيرة تساقطا كثيفا للثلوج وانخفاضا قويا لدرجات الحرارة، مثلما تأثرت أكثر من عشر مدن في كرواتيا بموجة البرد هذه التي أجبرت الناس على تقليص تنقلاتهم والتزام البيوت.