لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الجنود في اسرائيل يصوتون في الانتخابات التشريعية

الجنود في اسرائيل يصوتون في الانتخابات التشريعية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قبل يوم من موعد الانتخابات التشريعية في اسرائيل بدأ جنود بالتصويت قبل غيرهم في قواعد عسكرية، فيما يبذل السياسيون محاولاتهم الأخيرة من أجل كسب أصوات المترددين، الذين قدرت استطلاعات الرأي نسبتهم بنحو خمسة عشر في المائة من مجموع الناخبين.

زعيم حزب الليكود “بنيامين نتانياهو” الأفر حظا للفوز بالانتخابات، قلل من أهمية الاستيطان اليهودي في مدينة القدس، وهو الأمر الذي يثير باستمرار انتقادات المجتمع الدولي، وقال إن ايران هي المشكلة العالمية وليست القدس على حد تعبيره.

ويطمح زعيم حزب اسرائيل بيتنا “أفيدغور ليبرمان” اليميني المتطرف أن يصبح زعيما لليمين في يوم ما، وهو يحتل المرتبة الثانية على اللائحة الانتخابية المشتركة بين حزبه وحزب لليكود، فميا تدخل وزيرة الخارجية السابقة “تسيبي ليفني” المنافسة الانتخابية على رأس حزب الحركة الوسطى.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن يصبح حزب العمل بقيادة “شيلي يحيموفيتش” القوة الثانية في الكنيسيت.

إلى ذلك كشفت الاستطلاعات أيضا أن نسبة التصويت بين الفلسطينيين داخل إسرائيل، حيث يشكلون عشرين في المائة من السكان ستكون متدنية، بسبب سياسة الدولة العبرية حيالهم، إذ تعاملهم كمواطنين من الدرجة الثانية.