عاجل

دول غربية تطلب من رعاياها مغادرة بنغازي

دول غربية تطلب من رعاياها مغادرة بنغازي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد تلقي معلومات عن تهديدات وشيكة ضد الغربيين، طالبت بريطانيا وألمانيا وهولندا من رعاياها مغادرة بنغازي شرقي ليبيا على الفور. من جانبها قالت ألمانيا ان لديها معلومات استخباراتية تفيد بوجود أخطار ملموسة تستهدف المواطنين الغربيين، فيما قالت السلطات الليبية إن التحذير البريطاني لا مبرر له، موضحة أنه ليست لهناك معطيات تبين تلك الشكوك.ويأتي الطلب البريطاني بعد تحذير رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، من أن الهجوم الدامي في الجزائر الأسبوع الماضي في “إن أميناس“، ليس سوى جزءا في ما سيكون صراعا طويلا ضد من وصفهم بالارهابيين. ويقول مواطن ليبي:
“نعتبر خروج الدبلوماسيين وبعثات الأمم المتحدة من ليبيا مؤشرا سيئا للحالة الأمنية في البلد، وينبغي علينا كليبيين وكمجتمع دولي أن ننتبه لذلك”.
كما يأتي التحذير البريطاني غداة إدلاء وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بإفادتها أمام الكونغرس، بشأن الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي في سبتمبر الماضي، والذي أدى إلى مقتل السفير الأمريكي وثلاثة أمريكيين آخرين.ولا ينكر مسؤولون ليبيون وجود مشاكل أمنية في بنغازي، لكنهم يؤكدون تحسنا كبيرا للوضع الأمني في الشرق، وفي ليبيا عموما.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox