لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل 50 شخصا على الأقل وجرح حوالي 90 آخرين في أحداث شغب داخل سجن فنزويلي

مقتل 50 شخصا على الأقل وجرح حوالي 90 آخرين في أحداث شغب داخل سجن فنزويلي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مصادر صحية فنزويلية تقول إن 50 شخصا على الأقل لقوا حتفَهم وجُرح حوالي 90 آخرين، بالأسلحة النارية في غالبيتهم الساحقة، في أحداث شغب انفجرت في أحد السجون الفنزويلية بسبب عملية تفتيش للزنزانات، مما أدى إلى انشغال عميق وهلع في أوساط عائلات المساجين.

السلطات الرسمية في كاراكاس أعلنت فتح تحقيق في ملابسات الحادث.

وزيرة السجون إريس فاليرا:

“فوجئنا بإعلان انطلاق عملية تفتيش على قناة تلفزيون “غْلُوبُوفِيجَنْ” الخاصة ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية وموقع صحيفة دْيارْيو دي ليمبولْسو، وهو ما أدى ودون أدنى شك إلى اندلاع العنف وتسبب في أعمال الشغب داخل السجن”.

من بين ضحايا سجن أوريبانا الواقع في إقليم لارا شمال شرق فنزويلا، والمصنَّف من بين أكثر سجون البلاد عنفا، مساجين القانون العام وجنود سابقون وحراس السجن. الاشتباكات بين الحراس والمساجين وقعت عندما انطلقت عملية التفتيش بحثا عن أسلحة محتملة مُخبَّأة داخل الزنزانات.

محيط السجن شهد تشديدا للتدابير الامنية مع حركة ذهاب وإياب لسيارات الإسعاف التي كانت تنقل المساجين والضحايا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.