لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

استنساخ الإنسان البدائي ممكن نظريا

استنساخ الإنسان البدائي ممكن نظريا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ماذا لوعاد الإنسان النيوندرتالي أوالإنسان البدائي إلى الوجود؟

تحليل الشفرة الوراثية لعظام المخلوق البدائي المتحجرة، وصل الى مرحلة تتيح إعادة تركيب حمضه النووي.  ذلك ما يقوله العلماء المهتمون بالإنسان البدائي الذي انقرض منذ آلاف السنين.

    جورج تشيرش ، بروفيسور علم المورّثات في كلية الطب بجامعة هارفارد الأميركية وأحد روّاد علم الأحياء الاصطناعية الذين ساعدت أبحاثهم في رسم «خارطة الجينوم البشرية»، ناقش في مقابلة مع مجلة دير شبيجل الألمانية،  التحديات التقنية التي ستواجه العلماء، إذا حاولوا استنساخ إنسان بدائي.  

البروفيسور تشيرش يقول إن فريق خبراء قاموا بأخذ عينة من الحمض النووي لعظام النيوندرتال واتفقوا على أن الخلية التي تنمو من خلال استنساخ الحمض النووي في هذه المادة الوراثية، يمكن أن تنمو في أنبوب اختبار الجنين، ونظريا، يمكن وضعها داخل رحم امرأة لتضع جنينا بحمض نووي لإنسان النيوندرتال.     الحوار أثار ضجة إعلامية كبيرة حتى أن البعض ذهب إلى القول إن البروفيسور جورج تشيرش يبحث عن رحم أم بديلة للحمل بمستنسخ بشري يحمل جينات لانسان بدائي انقرض منذ 33 ألف عام .