لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

رئيس الإتلاف السوري المعارض يعلن موافقته الحوار مع النظام السوري

رئيس الإتلاف السوري المعارض يعلن موافقته الحوار مع النظام السوري
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في تطور مفاجىء، أعلن رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد معاذ الخطيب الأربعاء استعداده المشروط للحوار مع نظام الرئيس بشار الأسد، والجلوس مباشرة مع ممثلين عن النظام السوري في القاهرة او تونس او اسطنبول، شريطة إطلاق 160 الف معتقل لا سيما منهم النساء، وتمديد او تجديد جوازات سفر السوريين في الخارج.

واستدعى الموقف ردا سريعا من المجلس الوطني الذي يشكل أبرز مكونات الأئتلاف فأكد أن تصريحات الخطيب “لا تعبر عن موقف الائتلاف الوطني السوري” وتتناقض مع نظامه الاساسي، رافضا رفضا قاطعا التفاوض مع النظام، مصرا على رحيله بكل رموزه”.

ميدانيا، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرا له أنه عثر على جثامين خمسة مواطنين هم سيدة واربعة رجال من قرية تسنين بالقرب من نهر العاصي في ريف حلب.

وفي دمشق أفاد المرصد انه قد توفي ستة اشخاص بينهم خمسة في حي جوبر وسادس في حي القدم حيث تدور اشتباكات بالاضافة الى اشتباكات وقعت في محيط مخيم اليرموك لللاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق، يرافقها قصف من القوات النظامية ما ادى
الى مقتل تسعة وأربعين شخصا بحسب المرصد.