لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تقرير أمريكي يؤكد تورط وحدة عسكرية صينية بهجمات قرصنة على أنظمة الكمبيوتر الأمريكية

 محادثة
تقرير أمريكي يؤكد تورط وحدة عسكرية صينية بهجمات قرصنة على أنظمة الكمبيوتر الأمريكية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

 
 
تقرير أمريكي لخبراء انترنت يؤكد أن وحدة عسكرية صينية كانت عنصرا رئيسيا في عمليات القرصنة على أنظمة الكمبيوتر الأمريكية، وذلك في إطار “حملة تجسس واسعة النطاق دامت على مدى سنوات”.
الخارجية الصينية  رفضت ماذكر في التقرير واكدت أن التقرير لا أساس له من الصحة ، المتحدث باسم الوزارة هونج لي يقول :” التقرير لا يستند إلى أسس منطقية، وهو غير موضوعي ولن يساعد في حل المشكلة ، الصين ملتزمة  دائما بمكافحة جرائم الانترنت وهي في نفس الوقت “ضحية رئيسية “ لهجمات القرصنة التي من المتوقع أن تكون الولايات المتحدة هي المتسببة فيها “.
خبراء حكوميون صينيون كانوا قد أكدوا أن هناك هجمات استهدفت 14مليون جهاز كمبيوتر في الصين، وكانت الولايات المتحدة مصدر العدد الاكبر من الهجمات.
هذا وجاء في التقرير أن الوحدة العسكرية ليست الا شعبة في جيش التحرير الشعبي وتم تقفي توقيعات هجماتها المعلوماتية على العديد من المواقع الأمريكية الهامة.