لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وزير الداخلية الألماني:"سنتعامل بشكل حازم مع المهاجرين غير الشرعيين القادمين من شرقي أوربا"

وزير الداخلية الألماني:"سنتعامل بشكل حازم مع المهاجرين غير الشرعيين القادمين من شرقي أوربا"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وزير الداخلية الألماني هانز بيتر فريدريش يؤكد أنه سيتعامل بشكل أكثر حزما مع المهاجرين غير الشرعيين الهاربين من الفقر في دول أوروبا الشرقية مثل بلغاريا ورومانيا وذلك في ظل تزايد الشكاوى من هؤلاء الأجانب في ألمانيا. فريدريش يرى أن على بعض الدول مثل بلغاريا و رومانيا العمل بجدية لتحقيق ظروف مناسبة لمواطنيها لتشجيعهم على عدم الهجرة.
يقول أحد المهاجرين :“هنا يوجد كل شيء ، أحاول أن أبحث عن عمل الأن وفي الوقت الراهن نحن نعيش من خلال الاعانات المقدمة من الدولة للأطفال “.

ازدياد عدد المهاجرين غير الشرعيين أثر على قدرة المدارس استيعاب الطلاب كما تشير فرانشيسكا غيفي وهي مدرسة لغة ألمانية في أحد المدارس التي تواجه مشاكل في تزايد عدد الطلاب . وتقول :“في كل شهر لدينا بين العشرين والثلاثين طالبا يأتون من بلغاريا ورومانيا، نحاول توزيعهم على الصفوف الموجودة هنا ونسعى لايجاد المكان للعدد الزائد من الطلاب ، وأخشى أنه قريبا لن يكون هناك اماكمن في المدرسة للطلاب الألمان”.

يشار الى أن الوزير الألماني كان قد طالب بمنع دخول المهاجرين بعد ترحيلهم من خلال فرض حظر دخول عليهم وأكد ضرورة مناقشة ذلك مع الشركاء داخل الاتحاد الأوروبي .