لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اليونان :اضراب عام للعمال ومظاهرات حاشدة في أثينا

اليونان :اضراب عام للعمال ومظاهرات حاشدة في أثينا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الآلآف من العمال اليونانيين بدأوا اضرابا عاما عن العمل تلبية لدعوة نقابات العمال للاحتجاج على الاجراءات التقشفية التي تفرضها الحكومة،
المضربون والآلآف من العاطلين عن العمل خرجوا في مظاهرات حاشدة اجتاحت شوارع العاصمة أثينا ، وهاجم متظاهرون رجال الشرطة الذين ردوا باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع .

يقول أحد العاطلين عن العمل :“الآلآف خرجوا في الشوارع اليوم وغدا سيكون العدد اكثر بكثير لذلك على السياسين أن يستمعوا الينا ويفهموا أن السياسية التي يتبعونها لم تعد قادرة على الاستمرار.”

رئيس الحزب الشيوعي يقول :“العمال يعانون ولا يوجد لديهم سوى خيار واحد وهو هو المقاومة، والتصدي لما يحدث لأطول فترة ممكنة وإلا فإنهم سوف يجدون أنفسهم في مأزق كبير جدا .”

وقال الكسيس تسيبراس رئيس حزب “سيريزا” :“يجب أن تنتهي هذه الكارثة الأن ويجب تصحيح هذا الخطأ فورا، وليس بعد انتهاء السيدة ميركل من الانتخابات الالمانية ، ليس لدينا وقت”.

هذا ومن المتوقع أن تضغط الترويكاعلى السلطات اليونانية لتسريح عاملين بالقطاع العام والمضي فى عملية خصخصة أصول الدولة ما قد يزيد من حدة الغضب في الشارع اليوناني.