عاجل

كرنفال فِيَّاريجْيو الإيطالي يتحوّل إلى مهرجان للتهكم من السياسيين قبل أسبوع من الانتخابات التشريعية

كرنفال فِيَّاريجْيو الإيطالي يتحوّل إلى مهرجان للتهكم من السياسيين قبل أسبوع من الانتخابات التشريعية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قبل أسبوع من إجراء الانتخابات التشريعية في إيطاليا، كارنفال فِيَّاريجْيو في شمال توسكانيا يتحول إلى ساحة للدعاية السياسية والدعاية المضادة بين الأحزاب المتنافسة على مقاعد البرلمان. شخصية سيلفيو بيرلسكوني حضرت إلى جانب وجوه أخرى بقوة في صور الكرنفال وشعاراته السياسية الساخرة.
أحد المواطنين علق قائلا: “فوق هذه العربة، نشاهد جميع سياسيينا حول طاولة الغذاء ينهشون إيطاليا وكل ما نملكه، ولا يتركوا في النهاية سوى الهيكل العظْمي. إيطاليا انتهتْ”. ويضيف أحد المتابعين للكرنفال الذي يُعدُّ تقليدا محليا في هذه المنطقة يعود إلى 140 عاما واصفا أحد مشاهد هذا المهرجان، ويقول: “إنها نافذة في قصر مونتيتشيتوريو، مقر البرلمان. وعندما تنفتح ، نكتشف خادمة ترتب الغرفة وتنظف السياسة الإيطالية”. شرائح من الإيطاليين غير سعيدة بعودة سيلفيو بيرلسكوني إلى المُعترَك السياسي وركوب قاطرة الانتخابات التشريعية، لذلك حوَّلوه إلى موضوع تهكم في الكرنفال. أحدهم يعلق قائلا: “بيرلسكوني حريص دائما على البقاء كأحد وجوه السياسة، فهو يملك مائةَ روح، إذ كلما اعتقدتَ أنه انتهى ولن يعود يفاجأك بالعودة مجددا”. الانتخابات التشريعية التي ستُجرَى الاثنين المقبل ستكشف حجمَه السياسي الحقيقي ليعرفَ الإيطاليون إن كان قد انتهى أم أنه يمتلك فعلا مائة روح سياسيا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox