لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سخرية رئيس مجموعة تيتان الأميركية للإطارات من قوانين العمل الفرنسية

سخرية رئيس مجموعة تيتان الأميركية للإطارات من قوانين العمل الفرنسية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ضجة إعلامية أحدثها الرئيس التنفيذي لمجموعة تيتان الاميركية لصناعة الإطارات موريس تايلور في رسالة أودى بها إلى وزير الصناعة الفرنسي أرنو مونتبورغ احتلت العناوين العريضة للصحف الإقتصادية.

يأتي ذلك بعد فشل المفاوضات لاستحواذ تيتان على مجموعة غوديير الفرنسية .

جاء في الرسالة: “الموظفون الفرنسيون يتقاضون مبالغ كبيرة لكنهم يعملون فقط لثلاث ساعات. يرتاحون لساعة واحدة ويتحدثون لمدة ساعة واحدة. لقد أخبرت ذلك للنقابات العمالية لكنها قالت: هذه هي الطريقة الفرنسية للعمل”.

لكن أحذ النقابيين رفض حقيقة ما جاء في الرسالة وقال: “تايلور يقول إننا نتاقضى مبلغا كبيرا، لكننا نعمل كالعبيد في ثلاث دوريات مختلفة ونتقاضى ألفا وخمسمئة يورو شهريا، هدا ليس مبلغا كبيرا برأيي”

مونتبورغ قال بدوره: “لا أريد التعليق على الموضوع كي لا اؤذي المصالح الفرنسية”.

مونتبورغ وجه العام الماضي انتقادات كبيرة إلى المجموعات التي تغلق فروعها المتأزمة في فرنسا، لكن المحللين الإقتصاديين ينتقدون القوانين الفرنسية الصارمة للتوظيف والإستغناء عن العمال ويعتبرون أنها من الاسباب الرئيسية لتراجع الصادرات الفرنسية.