لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

حديثٌ عن نضجِ ظروف التفاوض بين دمشق والمعارضة رغم استمرار الاقتتال

 محادثة
حديثٌ عن نضجِ ظروف التفاوض بين دمشق والمعارضة رغم استمرار الاقتتال
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

العنف متواصل في سوريا حيث قُتِل وجُرح العشرات في حمورية في ريف دمشق في قصف جوي تلاه إسقاط طائرة مقاتلة تابعة للقوات النظامية تقول المعارضة. وقُتِل أحد لاعبي كرة القدم في قصف مسلحي المعارضة بالهاون لمجمّعٍ رياضيٍ في دمشق تقول وكالة الأنباء السورية الرسمية، فضلا عن معارك واشتباكات تدور في عدة جهات من البلد. من جهة أخرى، الوضع مرشح التصعيد بعد تهديد المعارضة بضرب حزب الله متهمة إياه بقصفها على الحدود مع لبنان. يحدث ذلك في الوقت الذي يجري فيه الحديث في موسكو والجامعة العربية عن نضج الأوضاع لانطلاق مفاوضات بين طرفي الأزمة السورية.
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال في ندوة صحفية:
“إلى وقت قريب، هناك من كان يردع المعارضة عن المشاركة في الحوار. الآن، حسبما فهمت، الوضع بصدد التغيُّر، ومن المهم أن يتزامن استعداد قيادة المعارضة السورية للحوار مع الاستعداد ذاته لدى الحكومة”. المعارضة المسلحة تلقت الأربعاء ضربات عسكرية من طرف القوات النظامية بتعرض كتيبة “لواء الإسلام“، التي تعد من أهم كتائب المعارضة المسلحة في بلدة دوما قرب دمشق، للقصف. وقد أصيب قائد الكتيبة زهران علّوش بجروح بصاروخ خلال هذه العملية العسكرية.