لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

هولاند يدعو لإلزام المنتجين بوضع بيانات خاصة بمصدر اللحوم

هولاند يدعو لإلزام المنتجين بوضع بيانات خاصة بمصدر اللحوم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند دعا خلال حضوره الى معرض الزراعة السنوي بالعاصمة الفرنسية باريس إلى إلزام المنتجين إجباريا في أوروبا بوضع بيانات خاصة بمصدر اللحوم المستخدمة في المواد الغذائية والمنتجات الجاهزة وإتاحة تتبع أثرها لمنع تكرار فضيحة اللحوم التي تورطت فيها شركات أوروبية..

“حامت في الأيام القليلة المنصرمة بعض الشكوك،ولكي لا نقول أكثر من ذلك، بعض عمليات الاحتيال تمت بسبب عدم وجود بيانات خاصة بمصدر اللحوم المستخدمة في المواد الغذائية والوجبات الجاهزة.”.
وستسعى باريس وبرلين للتوصل لاتفاق بشأن تتبع أثر اللحوم في اجتماع وزراء زراعة الاتحاد الأوروبي الاثنين المقبل

يف بيرجيه مدير عام جمعية الثروة الحيوانية ومهن اللحوم
في هذه الأثناء لم تؤثر هذه الأزمة بشكل كبير على قطاع اللحوم حتى أنها كان لها أثر إيجاب لقد لاحظنا عودة الزبناء الى شراء اللحوم وطبخها عوض شراء المنتجات الجاهزة لاحظنا كذلك ارتفاعا طفيفا في مبيعات اللحوم بما في ذلك لحوم الخيول.

ويأمل الاتحاد الأوروبي تفادي تكرار الفضيحة التي أدت الى سحب وجبات جاهزة كانت مصنوعة بلحوم الخيول عوض البقر كما أضرت بالثقة في صناعة الغداء في القارة العجوز.