لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الايطاليون يتوجهون اليوم إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في البرلمان

الايطاليون يتوجهون اليوم إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في البرلمان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الايطاليون يتوجهون اليوم الى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في البرلمان في انتخابات قد تؤدي الى تعقيد المشهد السياسي في البلاد في حال لم ينجح اي ائتلاف سياسي في تحقيق الاغلبية في غرفتي مجلس النواب.
الا ان استطلاعات الراي التي اجريت مؤخرا تمنح مرشح اليسار بيير لويجي برساني افضلية طفيفة في هذه الانتخابات اذ من المرجح ان يحصل على اكثر من 34 في المئة من الاصوات.
ائتلاف اليمين بزعامة رئيس الحكومة الاسبق سيلفيو برلسكوني سجل من جهته تقدما ملحوظا في استطلاعات الراي التي تمنحه توقعات بحوالي 30 في من الاصوات ما يفتح الباب امام عودة محتملة للكافالياري الى واجهة الحياة السياسية في ايطاليا.
المفاجاة الكبرى صنعها في المقابل الكوميدي بيبي غريلو الذي تمكن من استقطاب عشرات الالاف من الايطاليين الغاضبين من سياسات الحكومة التقشفية وتمنحه استطلاعات الراي حوالي 17 في المئة من الاصوات امام مرشح احزاب الوسط رئيس الحكومة الحالي ماريو مونتي والذي من المتوقع ان يحصل على ما يقارب الاربعة عشر في المئة من الاصوات.