لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إنطلاق الجولة الثانية من الإنتخابات الرئاسية في قبرص

إنطلاق الجولة الثانية من الإنتخابات الرئاسية في قبرص
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

انطلقت الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في قبرص، حيث يتنافس فيها مرشح التجمع الديمقراطي، نيكوس أناستاسياديس، ومرشح الحزب الشيوعي،ستافروس مالاس.

زعيم حزب التجمع الديمقراطي ديسي اليميني والمؤيد للاتحاد الأوروبي البالغ من العمر 66عاما حصل على 45.46 في المئة من الأصوات في الدورة الأولى التي جرت يوم الأحد المنصرم.

أناستادياديس أدلى بصوته في مدينة ليماسول المرشح المحافظ عبر أن قبرص في مفترق طرق وعلى مواطنيها تقرير الاتجاه الذي يريدون أن يسلكونه.”

بينما حصل ستافروس مالاس وزير الصحة السابق المستقل المدعوم من حزب اكيل الشيوعي بزعامة الرئيس المنتهية ولايته ديمتريس خريستوفياس, على 21.91 في المئة.

وقال مالاس عقب إدلائه بصوته في مدينة لاكاتاميا“مواطنو قبرص سوف يقررون مصير قبرص وليس
فقط فيما يتعلق بالاقتصاد واحتياطي الغاز الطبيعي ولكن أيضا الاتجاه الذي تسلكه في المستقبل وسط أوروبا المتغيرة.
.”
وسيعلن رسيمًّا عن الرئيس القبرصي الجديد الذي ستكون مهمته التفاوض بشأن عملية انقاذ الجزيرة الصغيرة من الافلاس في مراسم تقام، في صالة ألفيتريا الرياضية بالقسم اليوناني من مدينة نيقوسيا فيما مراسم أداء اليمين وتعيين رئيس البرلمان فستجري خلال الأيام المقبلة.

a