عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

رمز الكاثوليكية البريطانية يتعرض لانتقادات تطالب بمنعه من المشاركة في انتخاب البابا الجديد

محادثة
رمز الكاثوليكية البريطانية يتعرض لانتقادات تطالب بمنعه من المشاركة في انتخاب البابا الجديد
حجم النص Aa Aa

الكاردينال كيث أوبراين أسقف سانت آندروز وإيدمبورغ وأكبر رمز للكنيسة الكاثوليكية في بريطانيا ينفي التهم الموجّهة له من طرف صحيفة ذي أوبزرفر البريطانية بقيامه بتصرفات غير لائقة تتعارض مع تعاليم الكاثوليكية قبل عقود أدت إلى تقديم شكاوى ضده إلى الفاتيكان من طرف 4 رهبان يطالبونه بالاستقالة.الرهبان الذين قدموا الشكوى يعتقدون أن انتخاب البابا الجديد يجب أن يتم من طرف رجال الكنيسة ذوي التاريخ الناصع الذي لا تشوبه شائبة من أجل أن تكون العملية نظيفة على حد قولهم.أوبراين البالغ من العمر 74 عاما والذي سيكون من بين الكاردينالات الذين سيشاركون الشهر المقبل في التصويت في الفاتيكان لانتخاب البابا الجديد الذي سيخلف بينيديكتوس السادس عشر نفى التهم الموجهة له وكلف محاميا للدفاع عنه.
إحدى المؤمنات الكاثوليكيات تقول:
“ثقتنا كاملة في قدرة الكنيسة على اتخاذ القرارات الملائمة. إنهم قادة جيدون وسنخرج بسلام من هذه المسائل مهما كانت”.
نعتقد بطبيعة الحال أنهم سيردون على التساؤلات بهذا الشأن. الكنيسة الكاثوليكية تواجه منذ فترة العديد من الإشكاليات المشابهة”.
الكاردينال الامريكي ماهوني يتعرض هو الآخر لانتقادات يطالب أصحابها بمنعه من المشاركة في انتخاب البابا الجديد بسبب تورطه المفترَض في التغطية على رهبان متهمين باغتصاب أطفال وإعاقة إنجاز تحقيقات الشرطة في هذا المجال.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox