عاجل
This content is not available in your region

برلسكوني ينفي التهم الموجهة اليه في قضية ميديا سات

محادثة
برلسكوني ينفي التهم الموجهة اليه في قضية ميديا سات
حجم النص Aa Aa

قضت محكمة الاستئناف الايطالية بتأكيد السجن لمدة اربع سنوات على رئيس الوزارء السابق سيلفيو برلسكوني بتهمة التهرب الضريبي في ما اصبح يعرف بقضية ميديا سات. برلسكوني الذي نفى التهم الموجهة اليه، اكد انه كان فقط رئيسا لمجلس الادراة.
رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني صرح قائلا:” أنا لم أشارك في الاستيلاء على حقوق البث التلفزيوني سواء في نشاطاتي السابقة أو بعد دخولي السياسة. لم يسبق لي أن شاركت في أي تداولات الخاصة بحقوق البث، لم أوقع أي عقد ولم اشارك في أية مفاوضات”. كما اضاف:” من الواضح أن القضاء أصبح سرطانا في نظام وديمقراطية ايطاليا”. برلسكوني كان قد اتهم بالتلاعب باسعار حقوق توزيع الافلام التي تم شراءها من قبل شركات وهمية، والتي تباع فيما بعد للمجموعة الكبرى ميديا سات، كما أتهم بفتح حسابات بنكية في الخارج وتحويل الاموال اليها للتهرب من دفع الضرائب في ايطاليا. قرار المحكمة النهائي سيصدر في 23 من شهر ايار/ مارس بعد ثلاث جلسات ستعقد للاستماع الى الادعاء ودفاع برلسكوني .

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox