عاجل
This content is not available in your region

اعتقال راقص في البولوشوي بتهمة التخطيط لهجوم بمادة حمضية

اعتقال راقص في البولوشوي بتهمة التخطيط لهجوم بمادة حمضية
حجم النص Aa Aa

السلطات الروسية تعتقل ثلاثة أشخاص بينهم راقص في مسرح البولشوي للإشتباه في التنفيذ والوقوف وراء الهجوم الذي تعرض له المدير الفني للمسرح العالمي سيرغي فيلين بمادة حمضية ما أدى إلى إصابته بجروح بالغة في الوجه والرأس نقل على إثرها إلى ألمانيا لتلقي العلاج.

وذكرت وزارة الداخلية الروسية في بيان لها أنها اعتقلت الراقص في البولشوي بافل ديمتريتشينكو للإشتباه في التخطيط للهجوم على مدير المسرح، في خطوة قد تؤكد التكهنات السابقة بان صراعا على السلطة داخل البولشوي هو السبب وراء الحادث.

وإضافة إلى ديمتريتشينكو اكدت الشرطة انها القت القبض ايضا على شخصين يعتقد أن احدهما هو منفذ الهجوم والأخر هو السائق الذي أقله إلى موقع الجريمة.

ومنذ تعيينه عام 2011 مديرا فنيا للبولشوى، تلقى فيلين تهديدات كثيرة بالموت لكونه المسؤول عن اتخاذ القرارات المصيرية فى حياة راقصى البولشوى من حيث توزيع الأدوار فى عروض الباليه والمكافآت المالية. المدير الفني لفرقة البولشوي يتواجد حاليا في المانيا لمواصلة علاجه.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox