عاجل

البرلمان الاوروبي يصوت و يرفض الميزانية الاتحادية بصيغتها الحالية

البرلمان الاوروبي يصوت و يرفض الميزانية الاتحادية بصيغتها الحالية
حجم النص Aa Aa

بغالبية تجاوزت بقليل السبعين بالمئة من عددهم النواب الاوروبيون اعلنوا عدم موافقتهم على صيغة الميزانية الاوروبية المطروحة عليهم للتصويت.

رئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولز اعلن “ان الارقام التي اقرها القادة الاوروبيون الشهر الماضي مستندة الى ارقام تعود لثماني سنوات خلت و من غير الممكن ان يتمم احد واجباته المقبلة في العام الفين و عشرين بالاستناد الى ارقام عام الفين و خمسة”.

البرلمان الاوروبي يعتبر ان الميزانية بشكلها الحالي ستكبل ايدي الاتحاد لسبع سنوات مقبلة.

وزيرة خارجية ايرلندا التي ترأس بلادها حاليا الاتحاد الاوروبي قالت ليورونيوز :” وصلنا الى مرحلة القرارات فلدينا قرار من المجلس الاوروبي اتخذ الشهر الماضي و البرلمان اتخذ اليوم قرارا و هو يطلب تجدد المفاوضات و قد نصل الى نتيجة في شهر ايار مايو المقبل”.

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز واكبت الاجتماعات النيابية الاوروبية من ستراسبورغ و تقول :” قريبا ستتقدم المفوضية الاوروبية بمشروع ميزانية معدلة لاجل سد العجز المالي الحالي وقد تضاف الى المشروع الجديد ابرز التعديلات التي ينادي بها البرلمان الاوروبي “.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox