عاجل
This content is not available in your region

أوروبا تربط اختيار اسم البابا الجديد بالقديس فرنسيس الأسيزي

محادثة
أوروبا تربط اختيار اسم البابا الجديد بالقديس فرنسيس الأسيزي
حجم النص Aa Aa

البابا الجديد اختار لنفسه اسم فرانسيس وبالنسبة للكاثوليك من القارة العجوز تم ربط هذا الاسم بالقديس فرنسيس الأسيزي مؤسس الرهبانيات الفرنسيسكانية وعلى هذا الأساس يرتبط البابا الجديد المتواضع بالفقراء في الأرجنتين.في بلدة أسيزي الايطالية الصغيرة أعجب السكان باسم فرانسيس هذا الرجل من سكان بلدة أسيزي:“كمقيم في بلدة أسيزي فكرت فورا بالقديس فرانسيس بالنسبة لي هذا أمر رائع.”
ردود الأفعال من جميع أنحاء أوروبا والعالم تختلف بخصوص عامل اختيار الاسم وكذلك الشخص والجنسية المناسبة. من كولون الألمانية عبرت هذه الإمرأة :“حول ما اذا كان جيدا بالنسبة لنا؟، لما لا. فقد تكلم بشكل جيد مساء أمس وتابعناه خلال شاشات التلفزيون.لم يكن سيئا على الاطلاق.”
ويضيف هذا الرجل:“هناك انتظار وتوقعات لكنني أشكك في أن يقوم بها بسبب سنه.”
عملية انتخاب فرانسيس تصدرت عناوين الصحف الاسبانية الصادرة هذا الخميس خاصة وأن البابا أرجنتيني الجنسية وهذه مفاجأة بالنسبة للشعب الاسباني
تقول هذه السيدة الاسبانية:“أعتقد أنه أمر جيد للغاية رغم أنه لم يكن متوقعا كنت أظن أنه سيكون ايطاليا لكننا لا نعلم الغيب انها مفاجأة سارة بالنسبة لنا وستستمر حتى النهاية انه أمر جيد بالنسبة لنا.”

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox