لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

استمرار الاعمال الوزارية الاصلاحية الخاصة بالسياسة الزراعية الاوروبية

استمرار الاعمال الوزارية الاصلاحية الخاصة بالسياسة الزراعية الاوروبية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الثامن عشر و التاسع عشر من شهر آذار مارس 2013، تتم اجتماعات في بروكسل تستمر يومين بين وزراء الزراعة في الاتحاد الاوروبي و الاعمال تتضمن اصلاح السياسة الزراعية في وقت يحرص فيه المزارعون الصغار على اقرار اصلاحات تضمن لهم الحصول على مساعدات اسوة بكبار المزارعين و المصنعين الزراعيين.

مارغاريتا سفورزا من يورونيوز التقت بعض اصحاب المزارع الصغيرة فقال ممثل عنهم “دانيل دوبوا” الذي يدير مزرعة ابقار تحتوي على حوالي المئتي بقرة:” المشكلة ليست في حجم المزارع بل في ما يوزع على من هم ليسوا بالضرورة من المزارعين بل من بعض المحيطين بالاستثمارات الزراعية و المواطن الاوروبي يسأل عن مصير مساهماته الضريبية في المجال الزراعي لاجل ذلك الشفافية ضرورية في السياسة الزراعية و الصناعيون لديهم وسائل تمويلية خاصة بهم و المساعدات يجب ان تذهب للمزارعين المنتجين.”.

يبقى ان المحافظة على البيئة تشكل جزأ مهما من السياسة الاصلاحية الزراعية الاوروبية و من بنودها ما يتعلق بالحفاظ على سبعة بالمئة من كل ارض زراعية من اجل هدف بيئي و كافة دول الاتحاد ليست متفقة على هذا الموضوع.

للمزيد من الشفافية المفوضية الاوروبية تقترح نشر اسماء كافة المستفيدين من المساعدات الزراعية من الافراد و المؤسسات و الشركات و المصارف.