عاجل
This content is not available in your region

نتانياهو يعتذر لأردوغان ويعلن إعادة العلاقات بين البلدين

نتانياهو يعتذر لأردوغان ويعلن إعادة العلاقات بين البلدين
حجم النص Aa Aa

العلاقات الدبلوماسية بين اسرائيل وتركيا تعود من جديد، يحدث هذا بعد أن قدم رئيس الوزراء الاسرائيلي بينيامين نتانياهو اعتذارا رسميا لرئيس الوزارء التركي رجب طيب أردوغان عن مقتل تسعة أتراك عام الفين وعشرة.
الاعتذار الاسرائيلي الذا كان بمثابة نصر سياسي في تركيا، خلف ردود فعل متباينة لدى الجانب الاسرائيلي. السفير السابق لاسرائيل في تركيا الون ليال صرح قائلا” أعتقد ان الولايات المتحدة واسرائيل وتركيا قلقون جدا من الوضع الذي ستؤول اليه الامور في حال سقوط الاسد، كذلك أعتقد أن هناك خلفية لقضايا الطاقة، فاسرائيل اكتشفت موارد جديدة للغاز وهي في حاجة لتصديره، لذلك من الطبيعي تصديره لتركيا لانها في حاجة اليه”.
أنقره كانت قد طالبت اسرائيل بالاعتذار بعد أن داهمت القوات الإسرائيلية قافلة الحرية التي كانت في طريقها الى غزة عام الفين وعشرة وقتلت تسعة أتراك. السلطات التركية اكدت ان اسرائيل وافقت على تلبية مطالبها بدفع تعويضات لاسر الضحايا ورفع الحصار عن قطاع غزة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox