عاجل
This content is not available in your region

روسيا تحذر من خروج الوضع عن السيطرة في شبه الجزيرة الكورية

محادثة
روسيا تحذر من خروج الوضع عن السيطرة في شبه الجزيرة الكورية
حجم النص Aa Aa

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون يأمر قواته باتمام كل الإستعدادات لتوجيه ضربات صاروخية الى الأراضي الأمريكية. الزعيم الكوري الشمالي وبعد لقائه مع كبار قادته
العسكريين أكد “أن الوقت قد حان لتصفية الحسابات مع الامبرياليين الأمركيين”.
ردود فعل الراي العام العالمي بدات تتوالى على اثر تصعيد لهجة الحرب بين وبيونغ يانغ وواشنطن. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حذر جميع الاطراف من عرض العضلات العسكرية داعيا الى عدم استغلال الوضع الراهن لتحقيق مكاسب جيوسياسية، وصرح قائلا:” نحن قلقون من اتخاذ خطوات أحادية الجانب والمتمثلة في تكثيف النشاط العسكري في المنطقة، الى جانب رد فعل مجلس الامن الدولي على تصرفات كوريا الشمالية. نحن نحذر من خروج الوضع عن السيطرة في شبه الجزيرة الكورية”.
واشنطن وللبرهنة على قدرتها على تنفيذ ضربات دقيقة على مدى البعيد أعلنت أنها أرسلت قاذفتين من طراز B2- – لاجراء تمارين في كوريا الجنوبية. الطائرتان وهما من فئة الشبح التي تتفادى الردار انطلقتا من قاعدة ولاية ميزوري الامريكية.
كوريا الشمالية عمدت على تصعيد لهجتها بشن حرب شاملة ضد واشنطن وسيول ونشرت اليوم فيديو دعائيا جديدا يحاكي هجوما صاروخيا على القواعد العسكرية الامريكية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox